السعودية للطيران تقدم خصم 50% على التذاكر

بخطة توسعية .. سبينيس تقود مستقبل تجارة التجزئة في مصر

 بخطة توسعية .. سبينيس تقود مستقبل تجارة التجزئة في مصر


حين أعلنت سبينيس ايجيبت عن افتتاح فرعها السابع عشر بالتجمع الخامس بالقاهرة باستثمارات تقدر بحوالي ٢٧  مليون جنيه .. تأكدت من حقيقة ان ما نحتاجه اقتصاديا هو الفكر والابداع قبل التمويل والامكانيات فالإعلان عن مثل هذا الافتتاح والتأكيد علي افتتاحات اخري خلال الاسابيع القادمة في وقت صعب اقتصاديا حيث يمر الاقتصاد محليا واقليميا وعالميا بتداعيات غير مسبوقة بفعل ازمات الطاقة ومعوقات سلاسل الامداد العالمية قبل التعافي من مايقرب من عامين من تداعيات كورونا ... يعني اننا امام فكر من نوع خاص في ادارة الاستثمارات، خاصة وان سبينيس هي استثمار اجنبي وثاني اكبر مستثمر اجنبي في هذا القطاع الاكثر حساسية بحكم ارتباطه باحتياجات ملايين المواطنين ولكن تزول حالة الاستفهام في ضوء تواجد فريق عمل ناجح في ادارة استثمارات تجارة التجزئة علي مدار العشرين عاما الماضية بقيادة مهند عدلي.

فنحن لا نستطيع ان نتجاهل حقيقة ان فريق الادارة ضاعف استثمارات سبينيس في مصر بمقدار اكثر من خمس اضعاف من ثلاث فروع الي 17 فرع حاليا ومن التواجد في ثلاث محافظات الي الانتشار في خمس محافظات اخرى ليصبح اجمالي التواجد الجغرافي هو ثماني محافظات علي مستوي الجمهورية.

وبجانب التوسع الافقي نفذ فريق العمل بقيادة مهند عدلي خطة توسع راسي بمضاعفة المنتجات المعروضة وتنويعها وتقديم النموذج المختلط بين السوبر ماركت و الهايبر ماركت بما يحقق اكبر استفادة ممكنة للعملاء وباقل قدر من التكاليف وصاحب ذلك مزيد من التوسع عبر اطلاق منصة البيع اون لاين http://www.spinneys-egypt.com/ التي تساهم في تقديم الخدمات للعملاء وتعظم من عوائد استثمارات الشركة في المواقع المختلفة...

ويظهر الاثر الواضح للإدارة الذكية في اختيار مواقع الفروع الجديدة ففرع التجمع الخامس يقع في منطقة ذات تطور سكاني متزايد وفي محيط الجامعة الامريكية وعدد من المنشئات التجارية والادارية وبالاجمال فالمنطقة تحتاج فرع سبينيس بما يقدمه من سلع ومنتجات بجودة تتناسب وطبيعة عملاء المنطقة فضلا عن احتياجاتهم وتنوعها.

وعلي مستوي اخر استطاعت الادارة ان تجعل من سبينيس حصان طروادة عبر قيادتها لواحده من اهم عمليات الجذب الاستثماري لاحد اكبر صناديق الاستثمار العالمية وهو ما شكل احد عناصر قوة ونجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري.

هذا يثبت ان الادارة بفكر ذكي وابداع واعي يتفهم الاحتياجات وطبائع الامور هي احد اهم مقومات نجاح اي استثمار بما يجعل اي عناصر اخرى تابعة في اهميتها، صحيح انها مهمة لكنها ليست المسئولة عن تحقيق النجاحات الاستثنائية ...

ويعتقد الكثير من المهتمين بسوق تجارة التجزئة المصري ان تشهد سبينيس في ظل وجود ادارة قوية بقيادة مهند عدلي مزيد من الانطلاق والتوسع الافقي والرأسي خاصة مع قدرتها علي قراءة المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية ووضع وتنفيذ الخطط في ضوء هذه القراءات ونتائجها علي المدي القصير والمتوسط.

وفي اتجاه موازى تعتبر سبينيس من الشركات القلائل التي تقدم نموذج يحتذي به الاستثمار المسئول عبر اصرارها علي ضخ المزيد من الاستثمارات رغم الظروف الراهنة عقب تداعيات فيروس كورونا والازمات الاقتصادية الراهنة بل انها تجاوزت ذلك الي ما هو اكثر عبر تفعيلها لمنصة البيع الالكتروني http://www.spinneys-egypt.com/  منتصف العام الماضي وذلك انطلاقا من مسئوليتها تجاه عملائها وادراكها لدورها الحيوي في تلبية احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم بكافة الطرق الممكنة.


المصدر


تعليقات